• تواصل معنا

الفرص

أحد الأهداف الرئيسية للشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة " بيئة" هي دعم الإقتصاد العماني من خلال خلق فرص عمل في مجال إدارة النفايات.

ترحب الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة " بيئة" بجميع رجال الأعمال المهتمين بالتسجيل في موقع شركة "بيئة" لمناقشة خطط وفرص العمل.

النفايات الخضراء

تدرس الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة " بيئة" حاليا وسائل عديدة لمعالجة وإعادة تدوير النفايات الخضراء في عمان.

النفايات الخضراء هي النفايات القابلة للتحلل الحيوي وهي نفايات الحدائق والمتنزهات مثل العشب والعشب الضار ،أو قطع الأشجار الصغيرة ،وتقليم أفرع الأشجار.

تسعى شركة " بيئة" جاهدة نحو تطبيق أفضل التكنولوجيات المتاحة لمعالجة النفايات الخضراء بغرض التطبيقات المحلية الزراعية. على سبيل المثال، فإن تصنيع الأسمدة العضوية مع الأخذ في الإعتبار جميع المخاطر البيئية والصحية وتأثيرها على القضايا الوقائية.

المخلفات الإلكترونية والكهربائية

تضع الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" حاليا خطة لإدارة المعدات الكهربائية والإلكترونية لمعالجة النفايات والتي ستكون جزءا من نظام خدماتها المتكامل لإدارة النفايات في سلطنة عمان. كما تتطلع شركة بيئة إلى تطبيق تكنولوجيات ومنهجيات متطورة لإدارة المعدات الكهربائية والإلكترونية لمعالجة النفايات فيما يتعلق بتجميع ونقل وتخزين ومعالجة النفايات دون إلحاق أضرار بصحة الإنسان والبيئة.

إدارة نفايات البناء والهدم

تعمل الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة " بيئة" في البدء باستخدام الممارسات المستدامة لإدارة نفايات البناء والهدم بالتعاون مع أصحاب المصلحة على المستوى المحلي. اضطلعت شركة بيئة بمهمة إدارة نفايات البناء والهدم نتيجة لهدم 9.948 منزلا على طول المناطق الساحلية في محافظة الباطنة ، وذلك بهدف تشييد الطرق في عام 2014. وتواصل شركة بيئة المضي قدما نحو الاستراتيجية المستدامة لإدارة نفايات البناء والهدم في جميع أنحاء سلطنة عمان.

المركبات المنتهية الصلاحية

تعتزم الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة " بيئة" لإنشاء أنظمة تجميع وطنية لإصلاح ومعالجة المركبات التي انتهى عمرها الافتراضي في إحدى محافظات سلطنة عمان. سيجري معالجة جميع المركبات التي انتهى عمرها الإفتراضي، من بينها سيارات الركاب أو السيارات التجارية الخفيفة، بإعتبارها جزء من أعمال قسم معالجة المركبات المنتهية الصلاحية بشركة " بيئة".

والهدف من ذلك هو إعادة استخدام أجزاء المركبات وإصلاح المواد لتصنيع الأنواع المختلفة من المواد الخام التي سيعاد استخدامها في العمليات الصناعية المتنوعة. ستتخذ شركة " بيئة" جميع الوسائل الاحترازية لحماية صحة الإنسان والبيئة نتيجة لكيماويات المركبات المنتهية العمر الإفتراضي ، ومخاطر المواد الأخرى على البيئة العامة.

الإطارات المنتهية الصلاحية

اتخذت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" الخطوات اللازمة بشكل مسبق في إدارة الكميات الكبيرة من الإطارات منتهية العمر الإفتراضي والتي تتواجد في البيئة العامة ،وخاصة في مواقع التخلص من النفايات التي تشكل مخاطر صحية وأضرار على البيئة.

تهدف الخطة إلى توفير إدارة مستدامة ومتطورة للغاية للإطارات المنتهية الصلاحية فيما يخص تجميعها وتخزينها ومعالجتها في سلطنة عمان.

بطاريات الرصاص المستخدمة

تصنف بطاريات الرصاص المستعملة على المستوى العالمي بأنها نفايات خطرة ، وقد بدأت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة " بيئة" بتسهيل استخدام المنهجيات المعتمدة دوليا في كيفية إدارة مثل تلك النفايات. الممارسات الحالية لإعادة استخدام مكونات بطاريات الرصاص المستعملة وخاصة الرصاص هي ممارسات غير ملائمة ،ويرجع هذا إلى آثارها الضارة على صحة الإنسان والبيئة.

تنظر شركة "بيئة" إلى بطاريات الرصاص المستعملة بإعتبارها رافدا مهما في تشكيل الإدارة المتكاملة للنفايات الخطرة.

ما هي مبادرات القطاع الخاص ؟

تختص مبادرة القطاع الخاص بالشركات المهتمة بالقيام بأنشطة إدارة النفايات.

يتضمن ذلك تجميع ونقل وإعادة استخدام ومعالجة وإعادة تدوير الكميات المجمعة من النفايات المختلفة.

في ظل جهود دعم مبادرات القطاع الخاص ، ترحب الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة بجميع المؤسسات المهتمة بتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للشركة .

 

 

 

بناء البنية الأساسية النفايات الصناعية النفايات البلدية